أمن سلا يعلن توقيف أزيد من 3500 شخص

أكدت المنطقة الإقليمية للأمن بسلا، أن تكثيف التواجد الأمني بالعديد من أحياء المدينة وتعزيز التدخلات الاستباقية، مكن خلال الخمسة أشهر الأولى من هذه السنة من توقيف 3503 مشتبه فيه، من بينهم 2451 تم توقيفهم في حالة تلبس بارتكاب جنايات وجنح، و1052 كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث من أجل جرائم مختلفة.

وأضاف ذات المصدر، بأن المقاربة الأمنية المعتمدة راهنت بشكل كبير على مكافحة الجرائم الماسة بالأشخاص والممتلكات، لارتباطها الوثيق بالشعور بالأمن، حيث توضح الإحصائيات المسجلة خلال نفس المدة أن الأشخاص الموقوفين من أجل التلبس بالسرقات بلغ 274 شخصا، بينما بلغ عدد الأشخاص المعتقلين من أجل الاعتداءات الجسدية 139 شخصا، موضحا أن جهود مصالح الأمن ستبقى متواصلة، وسيتم تدعيمها بشكل كبير في الأمد المنظور بهدف زجر كل أنواع الجريمة وتوطيد الإحساس بالأمن لدى المواطن.

وشددت مصالح الأمن بسلا، وفق بلاغ توصلت به هسبريس، أنها تتفاعل مع شكايات المواطنين، وتعيرها الاهتمام والعناية اللازمة انطلاقا من واجباتها القانونية والإدارية، وحرصا منها على تعزيز الإحساس العام بالأمن الذي يعتبر أحد الحقوق الأساسية للمواطن.

وأوضحت أنها تعاملت بجدية كبيرة مع مختلف الشكايات التي يضعها المواطنون تبليغا عن وقائع إجرامية، زيادة على إطلاع الساكنة المحلية على حقيقة المجهودات التي تبذلها مصالح الأمن للوقاية من الجريمة وزجر مرتكبيها.

شاهد أيضاً

فيديو مجرم ‘مشرمل’ يعتدي على سياح اجانب بالرباط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *