مراكش تحتضن المؤتمر الدولي لمحطات السكك الحديدية

trainو.م.ع.

تحتضن مدينة مراكش يومي 21 و22 أكتوبر المقبل المؤتمر الدولي للمحطات السككية (نيكست ستايشن)، وذلك بمبادرة من الجمعية العامة للاتحاد الدولي للسكك الحديدية

وحسب المكتب الوطني للسكك الحديدية، فإن اختيار المملكة المغربية لاحتضان هذا المؤتمر الهام جاء تقديرا للجهود التي بذلها المغرب على مدى السنوات الأخيرة بخصوص تطوير وتوفير خدمات متنوعة في مجال السكك الحديدية.
وسيشارك في هذا الملتقى الدولي جميع الفاعلين المعنيين بالقطاع السككي، من صانعي القرار وأكاديميين ومهندسين ومسيري المحطات السككية، سيناقشون قضايا تتعلق بتصميم وتمويل واستغلال مختلف المجالات ذات الصلة بالقطاع السككي، خاصة المواضيع المرتبطة بـ «تطوير المشاريع وتمويل وتدبير المحطات السككية» و«المحطات السككية والاندماج بالمدينة» و»المحطات السككية الايكولوجية» و»وخدمات المحطات السككية»، و»التثمين التجاري لفضاءات السكك الحديدية» .
وبفضل النجاح الذي حققته الدورات الأربع السابقة، يضيف المصدر، فإن «نيكست ستايشن» أصبحت تظاهرة نموذجية لتبادل المعلومات والتجارب وتطوير استغلال المحطات السككية على المستوى العالمي، وتطوير جيل جديد من المحطات السككية تستجيب لحاجيات حركة الأشخاص والبضائع وانتظارات المجتمع مع احترام أهداف التنمية المستدامة والخيارات الاستراتيجية لمؤسسات السكك الحديدية الأعضاء في الإتحاد الدولي للسكك الحديدية.
ويتضمن برنامج مؤتمر مراكش جلسات عامة ومائدة مستديرة وثماني جلسات مماثلة ومعرض مهني مفتوح في وجه الشركاء ومقدمي الخدمات بالمحطات السككية فضلا عن برنامج خاص بالزيارات التقنية والثقافية.

شاهد أيضاً

الحكومية البرنامج الوطني لدعم المهنيين لتجديد سيارات الأجرة.. تجديد ما يفوق 11 ألف سيارة أجرة من الصنف الصغير و 15 ألف من الصنف الكبير (وزارة الداخلية)

النبأ / و م ع /  أفادت وزارة الداخلية بأنه تم في إطار البرنامج الوطني ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *