تنظيم داعش يعلن رسميا مسؤوليته عن هجمات باريس

عن ياهو مكتوب

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يوم السبت 14 نونبر في بيان رسمي مسؤوليته عن هجمات باريس التي وقعت ليلة أمس الجمعة وأدت إلى مقتل 128 شخصاً على الأقل، مهددا فرنسا بمزيد من الهجمات مستقبلا.

ويأتي ذلك بعد ساعات من تصريح الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند إن هجمات باريس التي أودت بحياة 128 شخصا، تعد “اعمال حرب نظمها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من الخارج بمساعدة من الداخل”.

وقال داعش في بيانه: “قام ثمانية إخوة ملتحفين أحزمة ناسفة وبنادث رشاشة باستهداف مواقع منتخبة بدقة في قلب عاصمة فرنسا، منها ملعب (دي فرانس) أثناء مباراة فريقي ألمانيا وفرنسا الصليبيتين حيث كان معتوه فرنسا (فرانسوا أولاند) حاضرا، ومركزا باتكلون للمؤتمرات، حيث تجمع المئات من المشركين في حفلة عهر فاجرة، وأهدافا أخرى بصورة متزامنة، فتزلزلت باريس تحت أقدامهم، وضاقت شوارعها”.
وأضاف البيان مهددا الدولة الفرنسية “لتعلم فرنسا ومن يسيرون على دربها أنهم سيبقون على رأس قائمة أهداف الدولة الإسلامية، وأن رائحة الموت لن تفارق أنوفهم ما داموا قد تصدروا ركب الحملة الصلبيبية”.

وتابع بيان التنظيم الإرهابي العالمي “إه هذه الغزوة أول الغيث وإنذار لمن أراد أن يعتبر”. وأعلن هولاند الحداد الرسمي لثلاث أيام، مؤكداً أنه سيتحدث إلى البرلمان الأحد في اجتماع طارئ.

 

شاهد أيضاً

فيديو مجرم ‘مشرمل’ يعتدي على سياح اجانب بالرباط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *